الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 04:06 م

الفريق أسامة ربيع يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الكورية

جانب من اللقاء جانب من اللقاء
شارك الان

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، السيد كيم جين بيو، رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، في مبنى الإرشاد بالإسماعيلية. وشهد اللقاء حضور السفير كيم يونج هيون، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ووفد برلماني كوري رفيع المستوى.

تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس. وأكد الفريق ربيع على أهمية العلاقات الممتدة بين البلدين والتي تعزز فرص التعاون الاقتصادي وتفتح آفاقًا لعقد شراكات استراتيجية.

وقد أشاد رئيس هيئة قناة السويس بالتعاون المستمر مع الشركات الكورية، خصوصًا في مجالات تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا، مستعرضًا الإنجازات المشتركة، منها بناء أحواض بناء السفن بترسانة بورسعيد البحرية.

من جهته، أعرب السيد كيم جين بيو عن تقديره للدور الحيوي الذي تلعبه قناة السويس في تعزيز التجارة العالمية، مؤكدًا على أهمية التعاون المشترك بين البلدين.

وتميز اللقاء بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، تلاها عرض تقديمي حول مشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة والتحديات التي واجهتها الهيئة، منها أزمة جنوح سفينة الحاويات EVER GIVEN.

وفي ختام اللقاء، تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين، حيث قدم الفريق ربيع درع قناة السويس الجديدة لرئيس الجمعية الوطنية الكورية، الذي أهدى بدوره هدية تذكارية لرئيس هيئة قناة السويس.